قصة حوض البحر الأبيض المتوسط

اكتشف التنوع الحيوي والثقافي لحوض البحر الأبيض المتوسط، وجميع المشاريع الحالية للمحافظة عليه من خلال أداة خارطة الإستثمار الجديدة. © بيردلايف انترناشيونال

ليز سميث، الإثنين

يعد التنوع الحيوي في حوض البحر الأبيض المتوسط ابتداءً من جمهورية الرأس الأخضر إلى شرق تركيا، من مناطق البقع الساخنة للتنوع الحيوي الـ 35 في العالم، ولكنها أيضاً من أكثرها عرضة للمخاطر.

ويعتبر حوض البحر الأبيض المتوسط مميزاً نتيجة التنوع الثقافي وغنى الإرث الحضاري والتاريخي فيه، مما يحتم استخدام طرق محلية لحماية الطبيعة ليستفيد البشر والتنوع الحيوي.

هنا سنذكر قصة حول كيفية حماية الطبيعة من خلال توجيه التمويل وحماس البيئيين المحليين الشغوف. استكشف الخريطة وما تحوي من صور وفيديوهات لتعرف أكثر عن العديد من المشاريع من أرجاء حوض البحر الأبيض المتوسط.

استكشف خريطة قصة حوض البحر الأبيض المتوسط >>


تشكل البيردلايف انترناشونال وشركائها في سلوفينيا  (DOPPS/BirdLife Slovenia) وفرنسا (LPO (Ligue pour la Protection des Oiseaux, BirdLife in France)) فريق التنفيذ الإقليمي لصندوق شراكة الأنظمة البيئية الهامة  في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط الهامة بيئيا.

اعرف أكثر على.

www.birdlife.org/cepf-med

يمثل صندوق شراكة الأنظمة البيئية الهامة مبادرة مشتركة بين الوكالة الفرنسية للإنماء و منظمة الحماية الدولية و الاتحاد الاوروبي ومرفق البيئة العالمي وحكومة اليابان ومؤسسة جون د. وكاثرين ت. مكآرثروالبنك الدولي. تم توفير المزيد من الدعم لمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط من قبل مؤسسة مافا. ومن أهداف الصندوق الرئيسية ضمان مشاركة المجتمع المدني في المحافظة على التنوع الحيوي. للمزيد من المعلومات عن صندوق شراكة الأنظمة البيئية الهامة يرجى زيارة:

www.cepf.net

اشترك هنا بالنشرة الإخبارية لصندوق شراكة الأنظمة البيئية الهامة لحوض البحر الأبيض المتوسط.